ما هى قصة القس الأمريكى المعتقل فى تركيا

0 تصويت
تم طرحه 18 أوت، 2018 في قسم سياسة بواسطة Admin (692,640 نقطة)

إجابة واحدة

0 تصويت
تم الرد عليه 18 أوت، 2018 بواسطة Admin (692,640 نقطة)

كثير من يتساءل ما هى قصة القس الأمريكى المعتقل فى تركيا .. ما التهم الموجهه للقس الأمريكى

*** القصه تحولت لأزمه دبلوماسيه عميقه بين كل من الولايات المتحده الأمريكيه و الجمهوريه التركيه حيث أقدمت السلطات فى تركيا على توقيف القس الأمريكى و الذى يحمل إسم (برانسون ) و تتهمه السلطات الأمنيه التركيه بالضلوع فى الإرهاب و تقوم بفرض الإقامه الجبريه عليه و تمنعه من التنقل .

** الحكومه التركيه تتهم القس برانسون بالإنضمام لمنظمه ارهابيه و هى حزب العمال الكردستانى و قيامه بالتجسس لصالح هذه المنظمه إلا أن محاموه يؤكدون أنه كان يسافر للمناطق الكرديه من أجل مساعدة الاجئين السوريين فقط و أن لا صحه للتهم الموجهه إليه .

** القس برانسون و الذى يقوم بمهمة التبشير لصالح الكنيسه الانجيليه حيث ينشط المبشرون الذين يدعون للمسيحيه فى الدول ذات الغالبيه المسلمه و دخل تركيا برفقة زوجته فى العام 1993 م .

** قضية القس برانسون كانت سبب فى التوتر بين أصدقاء الأمس فى الحرب على سوريا و العراق و ليبيا ومن المعروف ان تركيا عضو فى حلف الناتو الذى تقوده الولايات المتحده و تهيمن عليه .

** بدأت العلاقات الأمريكيه التركيه تتراجع بسبب هذه القضيه و قامت الولايات المتحده بفرض عقوبات تجاريه و اقتصاديه على تركيا يرى المحللون أنها كان لها دور كبير فى الإنهيار و التراجع الحاصل الان فى قيمة الليره التركيه مقابل الدولار الأمريكى و قرر دونالد ترامب الرئيس الأمريكى فرض المزيد من الرسوم الجمركيه على صادرات تركيا للولايات المتحده .

أهلاً بكم في موقع جواب والذي يُعتبر منصة تحتوي على اجابات ومعلومات منوعة في كافة المجالات.

أسئلة متعلقة

0 تصويت
1 إجابة
0 تصويت
1 إجابة
0 تصويت
1 إجابة
تم طرحه 12 جويلية، 2018 في قسم شخصيات بواسطة Admin (692,640 نقطة)
0 تصويت
1 إجابة
تم طرحه 15 ديسمبر، 2018 في قسم معلومات عامة بواسطة Admin (692,640 نقطة)
...