الثمالى وش يرجع، نسب قبيلة الثمالى من وين ؟

0 تصويت
تم طرحه منذ 3 أيام بواسطة Admin (936,480 نقطة)

الثمالى وش يرجعون له، نسب و أصل قبيلة الثمالى :

لم تخلو كتب الأنساب كافة من التطرق و الحديث عن نسب و جذور قبيلة الثمالى، و هم بالأساس يعرفون منذ القدم بقبيلة (ثمالة)، و يطل على أحدهم الثمالى .

قبيلة الثمالى كغيرها من القبائل العربية التى استوطنت نجد و الحجاز كان لها فى الماضى دور مهم و ارتبط اسمها بالكثير من المعارك و الحروب التى شهدتها منطقة الجزيرة العربية، و هناك بعض المهتمين الذين يبحثون عن نسب هذه القبيلة، و هل قبيلة ثمالة هى نفسها التى يرجع لها الثمالى العتيبى أم لا .

- الثمالى وش يرجعون، نسب قبيلة الثمالى من وين ؟

جاء فى كتب الأنساب أن قبيلة ثمالة هى قبيلة من الأزد، و ثمالة هو عوف بن أسلم بن أحجن بن كعب الأزدى، و هناك من قال من النسابون بأنهم دخلوا قبيلة ثقيف بالحلف، و توجد مساكنهم منذ زمن طويل جنوب و شرق الطائف، و فخوذ ثمالة هى : ال عمر، الطوال، الضباعين، ال ساعد، ال مقبل، ال يزيد، الشرمان، الرزوات، ال زيد، ال عطا الله، المشاييخ، السودة .

و عائلة الثمالى التى ترجع لقبيلة عتيبة، هناك من النسابون من قال أنهم عتبان الأصل و النسب، و قال البعض أن أصلهم من قبيلة ثمالة، و لكنهم انضموا لقبيلة عتيبة بالحلف، إلا أن الرأى الراجح الذى يجمع عليه معظم النسابون انهم عتبان الأصل و النسب، و لا علاقة لهم بقبيلة ثمالة التى تسكن الطائف .

...